Top News

الأسطورة والشيخ البلتاجي الحلقة الثانية

عندما علمت والدتي بأنها تحمل بين أحشائها ديناصور بأسنان تأكل عجلاً بأكمله مثل ريتشارد قلب الأسد فرحت كثيراً بأنها سوف تلد محرر القدس من جديد وأنها سوف تكون والدة صلاح الدين الأيوبي

العجيب في الأمر أنها مازالت مقتنعة بأنني لي شأن آخر بالرغم من محاولاتي المستميتة في إقناعها بأنني لست هذا الشخص المنتظر وأن لسوء حظي اشعر أن الحظ ذاته يرأف بحالي وأن الحظ يري أنني عدوه الرئيسي في ذلك العالم وأن التفاؤل في حد ذاته قد تشاءم في حضرتي

هكذا كانت وجهتي النظر بالنسبة لي ولأمي في تناقض شديد ولكن العجيب في الأمر أن والدتي كانت ترغب أن تلد بنت بدلاً مني رغم أسناني الحادة وهنا تبدأ النبوءة الغريبة والعجيبة حينما اتي إليها الشيخ البلتاجي يسألها في المنام بماذا تتمني أن تلد حيث اصرت أنها ترغب في أن تلد بنت وأن تطلق عليها اسم عجيب وغريب لا اتذكره ولكنه نهرها بشدة حيث اخبرها بأنها سوف تلد ولد ويجب أن يكون اسمه محمد ولكنها طوال الحلم تصر علي رغبتها في أن تلد بنت

استيقظت والدتي في حالة من الفزع والتعرق بسبب الحر الشديد حيث هرولت إلي جدتي تقص عليها ما حدث حيث صمتت جدتي قليلاً كأنها تتخيل أن والدتي تحمل بين أحشائها بالفعل ريتشارد قلب الأسد بذقنه الصفراء وهو يحمل بين يديه عجلاً يأكله بأسنانه الحادة

 زاد الصمت ووالدتي تحدق في وجه جدتي وأنا كذلك من بين أحشائها انتظر بفارغ الصبر هل سوف يكون مصيري بالفعل صلاح الدين أم محمد صلاح أم هتلر , العجيب في الأمر بالرغم من يقيني بحالي وأنني كلما نظرت إلي نفسي في المرآة اتعجب إيمان والدتي بالشديد بتلك النبوءة العجيبة

لكن في واقع الأمر كنت بالفعل اشعر بالحماسة وأنني اتخيل جموع شعوب العالم هي تهتف لي وأن جالس بجوار مقعدها احتسي فنجان الشاي معها حيث كنا نقذف بعضنا البعض بطريقة لا إرادية بفتات الأخشاب المختلط بشاي التموين الرائع والذي لا تفهم ماذا تستحي بالفعل هل هذا شوربة خشب أم عصير شجرة الشاي ذاتها

نعود مرة أخري إلي جدتي وكلنا ننتظر تفسيرها المبدع لما حدث لوالدتي في المنام , كانت الجدية ترتسم علي تقاسيم وجهها وهي تفسر لها بصوت منخفض مثل صوت الريح الذي يهرول بين جدران المنازل القديمة بأنها يجب عليها طاعة الشيخ البلتاجي وأن تسمي صاحب الأسنان الحادة باسم محمد كما يرغب الشيخ في ذلك , هل استسلمت والدتي لرغبة الشيخ ؟!! ... انتظروني في الحلقة 
القادمة واتمني أن استمع إلي تعليقاتكم لمزيد من التشجيع
 
👈لا تنسي الاشتراك في قناة حواديت مصرية علي التليجرام : https://t.me/hawadedmasiah

Post a Comment

أحدث أقدم